يبحث أصحاب الوزن الزائد دائماً عن طرق جديدة للتخسيس، خاصة أولئك ممن اتبعوا العديد من الأنظمة الغذائية التي لم تجدِ نفعاً في نهاية الأمر، بل زادتهم إحباطًا ويأسًا، فلم يستمروا في اتباعها، ولم يفقدوا أوزانهم الزائدة. في مقالنا اليوم نتعرف على افضل طريقة للتنحيف، ونسرد أحدث وسائل إنقاص الوزن الفعالة.

طرق جديدة للتخسيس: من داخل مركز الدكتور علاء بدوي

يعتبر مركز الدكتورعلاء بدوي واحدًا من أفضل مراكز الجمهورية التي تقدم أحدث طرق إنقاص الوزن بأمان دون حدوث أي من المضاعفات المصاحبة لبعض تقنيات التخسيس.

استكمالًا لحديثنا عن أحدث وسائل إنقاص الوزن، نذكر في السطور القادمة تفاصيل عمليتين من أهم عمليات التخسيس:

أولاً: عملية بالون المعدة

تعتبر عملية بالون المعدة واحدة من أفضل تقنيات التخسيس الحديثة، ودائماً ما يفضل الأطباء ترشيحها عندما يسأل المرضى عن طرق جديدة للتخسيس، وذلك لأنها الأكثر أماناً من بين جميع التقنيات الأخرى، ولا تستدعي استخدام أي أدوات جراحية.

تُجرى عملية بالون المعدة على عدة خطوات كالآتي:

  • إدخال البالون في المعدة بواسطة منظار الجهاز الهضمي دون الحاجة إلى تخدير العميل، فيكتفي الطبيب باستخدام المهدئ لتنويمه دقائق معدودة.
  • يملأ الطبيب البالون بالمحلول المائي أو الملحي، ويتأكد من وجودها في المكان الصحيح داخل المعدة مستخدمًا الكاميرا المتصلة بالمنظار.
  • يعود العميل إلى منزله في نفس اليوم دون الحاجة إلى فترة نقاهة بعد الإجراء.

مميزات بالون المعدة 

لا تقتصر مميزات بالون المعدة على عدم استخدام الأدوات الجراحية أو أو التخدير الكلي، فهي تمتلك الكثير من المميزات التي جعلتها تترأس قوائم الأفضل في عالم تقنيات إنقاص الوزن، نذكر من بين تلك المميزات ما يلي:

  1. الحفاظ على نسيج المعدة دون الحاجة إلى استئصال.
  2. عدم التأثير على امتصاص الطعام، فهي تعمل على تصغير حجم المعدة فقط.
  3. إمكانية إخراجها بأكملها من الجسم بعد الوصول إلى الوزن المناسب.

ثانياً: عملية كشكشة المعدة 

تُجرى عملية كشكشة المعدة بهدف الوصول إلى أصغر حجم ممكن للمعدة بواسطة صُنْع طيات في مناطق الدهون المتمركزة فيها، حتى تستوعب المعدة كميات أقل من الطعام، ومن ثم يخسر المريض الوزن بأمان دون التأثير على الوظائف الحيوية للجسم.

ولا تنطوي عملية كشكشة المعدة على صُنْع أي من الشقوق الجراحية الكبيرة، فهي تُجرى عبر إحداث شقوق  صغيرة لا تترك ندبات لاحقًا، ولا تستلزم مدة طويلة حتى تلتئم. بعد ذلك يُدَبِس الطبيب الثنيات المصنوعة بواسطة  دبابيس جراحية مخصصة لعمليات طي المعدة، وتحد تلك الدبابيس من احتمالية حدوث مشكلات التسريب.

مميزات عملية كشكشة المعدة 

تأتي عملية كشكشة المعدة ضمن إطار افضل الطرق لخسارة الوزن لأنها:

  • لا تتطلب قص أي  جزء من المعدة، بالتالي تحتفظ المعدة بأنسجتها كما هي بما لا يضر بوظائفها.
  • تُمَكِن العميل من مغادرة المركز خلال مدة قصيرة، ومن ثَم ممارسة حياته طبيعًا في اليوم التالي للعملية.
  • تعمل على تصغير حجم المعدة، ما يعطي الفرد شعورًا بالشبع بعد تناول كميات قليلة من الطعام.
  • تحد من امتصاص الدهون المشبعة والسكريات.
  • تضمن القدرة على فك طيات التي صنعها الطبيب متى أراد المريض ذلك.

إقرأ أيضاً :

إلى هنا ينتهي مقالنا بعنوان”طرق جديدة للتخسيس“. نود أن ننوه أن العمليات المذكورة أنفاً هي أحدث التقنيات الموجودة، لكنها لا تصلح بالضرورة لعلاج كل الحالات؛ يختار الطبيب تقنية التخسيس المناسبة للعميل طبقًا لحالته الصحية ووزنه ونمط حياته، ولذلك عليك باختيار جراح السمنة المختص لمساعدتك على فقدان وزنك بفعالية وأمان.