يتساءل بعض الأشخاص عن تكلفة عملية طي المعدة في مصر، نظرًا لأنها من جراحات السمنة الحديثة التي حققت نتائجًا جيدة فيما يتعلق بإنقاص الوزن والتخلص من مضاعفات السمنة.

خلال هذا المقال نوضح لكَ أبرز العوامل المؤثرة على تكلفة عملية طي المعدة في مصر لعام 2022.

تكلفة عملية طي المعدة في مصر 2022

تتفاوت تكلفة عملية طي المعدة في مصر؛ فلا يوجد سعر مُوحد لتلك الجراحة في المراكز الطبية أو المستشفيات، ومن المحتمل أن تتأثر تكلفتها بموجة غلاء الأسعار العالمية القائمة في الوقت الراهن خلال عام 2022.

لذلك عليكَ أن تتواصل مباشرةً مع  طبيب جراحة الجهاز الهضمي والمناظير الذي ترغب في الخضوع إلى الجراحة على يده، وتسأله عن سعر الجراحة. 

علامَ تعتمد تكلفة عملية طي المعدة في مصر؟

هناك عوامل عديدة تؤثر على تكلفة عملية طي المعدة في مصر، وتتمثل في:

  • مدى خبرة الطبيب المُعالِج في إجراء عملية طي المعدة؛ فليس كل أطباء جراحة الجهاز الهضمي مُتمرسون في إجراء مُختلف أنواع جراحات السمنة.
  • مستوى الرعاية الطبية داخل المستشفى الذي يتعامل معه الطبيب في إجراء الجراحات.
  • أجر استشاري التخدير، فينبغي أن يضم الفريق الطبي استشاري خبير في تخدير حالات السمنة المختلفة.
  • جودة الأدوات الجراحية بما تشمله من مناظير ودبابيس تُستخدم في إجراء عملية طي المعدة، فكلما كانت الأدوات ذات جودة مرتفعة، ارتفعت تكلفة العملية.
  • مُدة إقامة المريض في غُرفة المستشفى أو المركز، فبعض الحالات قد تتطلب المُبيت في المستشفى لمدة ليلة واحدة، وبعض حالات الأخرى تحتاج إلى المزيد من المتابعة خلال فترة أطول، وهو ما يرفع التكلفة الإجمالية للجراحة.
  • تكلفة زيارات الاستشارة خلال مرحلة الاستشفاء، فبعض الأطباء يجعلون تكلفة الاستشارة بعد الجراحة مجانية -لفترة مُحددة تشمل أول أسبوعين بعد الجراحة مثلًا-، وبعضهم يجعلونها بمقابلٍ مادي، وبناءً عليه يتفاوت السعر الإجمالي للعملية.

لا بُد وأن ينصرف ذهنك الآن إلى التفكير في ماهية عملية طي المعدة، فهل هي جراحة آمنة؟ وما الفرق بينها وبين عملية كرمشة المعدة؟ إليك كافة التفاصيل في ضوء السطور القادمة.

ما الفرق بين طي المعدة وكرمشة المعدة؟

إنَّ الفرق بين طي المعدة وكرمشة المعدة يكاد لا يُذكر، فمُصطلح “طي المعدة” و “كرمشة المعدة” كلاهما يُشير إلى العملية الجراحية نفسها.

وتنقسم عملية كشكشة المعدة إلى نوعين:

  • عملية كشكشة المعدة التقليدية

تتلخص فكرة عملية طي المعدة التقليدية في صُنع صَفَين من الغُرز باستخدام الخيوط من أجل تقليل سِعَة المعدة الاستيعابية دون الحاجة إلى استئصال أي جزء من المعدة.

  • عملية كشكشة المعدة المعدلة

تعتمد عملية طي المعدة المُعدَّلة على صُنع غرز في المعدة إلى جانب إجراء تحويل مسار. وتهدف العملية إلى توفير مسارين للطعام داخل المعدة، وهو ما يُساعد على زيادة مدة بقاء الطعام داخلها، ويمنع تمددها مرة أخرى.

سلبيات عملية طي المعدة التقليدية 

قد تنطوي عملية طي المعدة التقليدية (أي القديمة) على بعض العيوب أو السلبيات التي تؤثر على نسب نجاحها، وتتمثل سلبيات عملية طي المعدة التقليدية في:

  • إمكانية تمدد المعدة وزيادة حجمها بعد الجراحة.
  • ملائمتها للأشخاص أصحاب الأوزان المتوسطة فقط.

ومع التقدم الطبي ظهرت عملية طي المعدة المُعدَّلة التي تمتلك فعالية كبيرة في الحد من امتصاص الدهون والسكريات من الجهاز الهضمي، وهو ما جعلها مناسبة لكلٍ من:

  • مرضى السمنة أصحاب الأوزان الكبيرة.
  • مرضى السمنة الذين يعانون اضطراب مستوى السكر في الدم. 

أخيرًا.. 

لا داعلي للقلق من سلبيات عملية طي المعدة إذا اختارها الطبيب المُعالِج؛ فهو لا يحدد العملية المناسبة إلا بعد تقييم حالة العميل الصحية العامة، وبعد خضوعه لمجموعة من الفحوصات. وتذكر أن نسبة نجاح عمليات علاج السمنة تعتمد في الأخير على خبرة الجراح المختص.

إقرأ أيضاً :

تكلفة عملية طي المعدة في مصر 2022 مع الدكتور علاء بدوي

يُجري الدكتور علاء بدوي -استشاري جراحة الجهاز الهضمي والمناظير- عملية طي المعدة بالطريقة المُعدَّلة باحترافية مُستخدمًا أحدث الأدوات الجراحية، ومُعتمدًا على أكفأ الفرق الطبية للوصول إلى أفضل نتائج مُمكنة من العملية.

كما يحرص دكتور علاء على متابعة المرضى بعد الجراحة لتقييم حالاتهم والتأكد من نجاح العمليات. إذا أردت الاستفسار عن تكلفة عملية طي المعدة في مصر، فتواصَل عبر الأرقام الموضحة في موقعنا.